الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بدء القرعة الالكترونية للحجاج بمديريات الأمن الأربعاء

المصدر جريدة الأهرام 2/4/2017

كتب ــ أحمد إمام

أعلنت وزارة الداخلية بدء إجراء قرعة الحج بمديريات الأمن بالجمهورية وذلك في الفترة من الأربعاء المقبل حتي التاسع من شهر إبريل الجاري ، في قرعة الكترونية علنية يشهدها المتقدمون للحج.

وقدمت الوزارة التهنئة لأبناء الشعب بمناسبة اقتراب موسم أداء الفريضة، مشيرة إلي أن القرعة ستقام يوم الأربعاء في مديريات أمن محافظات: المنوفية، الغربية، كفرالشيخ، قنا، البحر الأحمر، الوادي الجديد، الفيوم ، ويوم الخميس بمديريات: الدقهلية، دمياط، الشرقية، المنيا، أسيوط، الأقصر، شمال سيناء، والسبت المقبل بجنوب سيناء، الإسماعيلية، أسوان، سوهاج، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، والأحد بمديريات أمن القاهرة، الجيزة، القليوبية، بني سويف، بورسعيد، السويس.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه يتم تحصيل رسوم الحج هذا العام علي دفعتين الأولي بقيمة 30000 جنيه، وتسدد عقب إجراء القرعة مباشرةً، والدفعة الثانية تحدد قيمتها وموعد سدادها لاحقًاً عقب إتمام كافة التعاقدات بالسعودية، وكذا حساب قيمة رسوم الطيران، كما يعتبر عدم سداد الدفعة الأولي خلال الفترة المحددة لذلك بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج . ويعتبر أيضا عدم سداد الدفعة الثانية للفائز بمثابة تنازل عن فرصة الحج حتي لو كان من المسددين للدفعة الأولي.

وأضافت الداخلية أنه في حالة الاعتذار عن فرصة الحج يتم رد الرسوم للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية فقط، أما بالنسبة لرد قيمة تذكرة الطيران يقوم الفائز بتقديم طلب لشركة الطيران دون أدني مسئولية علي الإدارة العامة للشئون الإدارية.

وتابعت الداخلية أنه ستخصص نسبة الـ 10 % من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سناً، حيث ستقوم المنظومة الإلكترونية للحج بتجميع بيانات المتقدمين وترتيبهم تنازلياً حسب السن لكل محافظة علي حدة، ويتم استبعادهم من القرعة واعتبارهم فائزين بالحج ، وإدراج ما دون ذلك ضمن القرعة العامة، كما يشترط اصطحاب مرافق واحد فقط "ذكر أو أنثي" في حالة تجاوز السن 70 عاما مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربة حتي الدرجة الرابعة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع